أخبار فنية أراء عامة

مراجعات افلام عيد الاضحى 2018 من غاوي سينما

لا تبخل علينا بالمشاركة
  • 15
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
    15
    Shares

قدمت قناة (غاوي سينما) لمشاهديها هذا العام مراجعات لعدد من افلام عيد الاضحى 2018.. اعتمدت المراجعة بالضرورة على تقديم فكرة الفيلم بدون حرق للأحداث، مع توضيح بعض النقاط الخاصة في حبكة السيناريو والأخراج من وجهة نظر مشاهد لا تعتمد على اراء النقاد المعروفة.. فتعالوا نتعرف على لمحة سريعة عن هذه المراجعات..

الكويسين: محاولة متعثرة لتقديم فكرة قديمة في فيلم جديد!!

توجه المراجعة انتقادا أساسيا للفيلم هو اللجوء لفكرة تم تقديمها مرات عديدة في السينما المصرية، تتمثل في حيلة شخصية “مفتاح” – جسدها أحمد فهمي – للدخول وسط عائلة يسعى لسرقتها، لكن المؤلف، طبقا للمراجعة، لم يبذل أي مجهود في تقديم الفكرة في ثوب جديد. المزيد في الفيديو.

فيلم “الكويسين” تأليف أيمن وتار، وإخراج أحمد الجندي، وبطولة أحمد فهمي، وتارا عماد، وأسماء أبو اليزيد، وبيومي فؤاد، وشيرين رضا، وحسين فهمي.

تراب الماس: تخلص من “رواسب” الرواية قبل المشاهدة!!

في معظم حالات استلهام رواية أدبية داخل فيلم سينمائي، يظهر تساؤل حول جدوى قراءة الرواية قبل مشاهدة الفيلم أو العكس، ويتبع ذلك إعجاب البعض بالفيلم والبعض الآخر بالرواية، ولكن في حالة الكاتب أحمد مراد، سيعجبك الاثنان..!

في هذه المراجعة لفيلم “تراب الماس”، والمأخوذ عن رواية بنفس العنوان صدرت عام 2010 لأحمد مراد، نؤكد من البداية أهمية تخلص كل من ينوي مشاهدة الفيلم من أي أفكار مسبقة عنه حتى تكتمل له متعة المشاهدة.

كما ننصح كل من يشعر بأي إسقاط من حوار أو أحداث الفيلم على أحداث سياسية بالتخلص سريعا من ذلك الإحساس لأنه في غير محله. المزيد في الفيديو.

فيلم “تراب الماس” إخراج مروان حامد، وتأليف وسيناريو أحمد مراد، وبطولة آسر ياسين، وماجد الكدواني، ومنة شلبي، وأحمد كمال، ومحمد ممدوح، وبيومي فؤاد، وعادل كرم.

الديزل: مبالغات جديرة بالأفلام “الهندية”!!

وفي فيلم “الديزل”، بطولة محمد رمضان، وياسمين صبري، وهنا شيحة، وفتحي عبد الوهاب، وتامر هجرس، وإخراج كريم السبكي.

قصة الفيلم ليست جديدة، وتعتمد على تيمة قدمها محمد رمضان عام 2015 في فيلم “شد أجزاء” هي تيمة الانتقام. السيناريو متماسك إلى حد كبير، والحوار عادي يخلو من الكلمات والعبارات المميزة، باستثناء بعض “الإيفيهات” لتخفيف حدة مشاهد “الأكشن”.

أما مشاهد “الأكشن” في “الديزل” فقد اتسمت بقدر كبير من المبالغات، بعضها ربما من النوع المقبول في الأفلام الهندية، استعرض فيها محمد رمضان بشكل كبير لياقته البدنية العالية، أمام خصوم يبدو أنهم مصممو معارك أجانب تمت الاستعانة بهم في الفيلم. المزيد في الفيديو.

بني آدم: استثمار نجاح الدراما في السينما

بعد غياب استمر لأكثر من عام عن شاشة التليفزيون، وأكثر من ثمانية أعوام عن شاشة السينما، يعود الممثل يوسف الشريف إلى السينما بفيلم بدأ عرضه في موسم أفلام عيد الأضحى الماضي هو “بني آدم”.

يوسف الشريف، قرر أن تكون هذه العودة برفقة فريق عمل قدم معه أكثر من عمل ناجح على شاشة التليفزيون، في محاولة لنقل ذلك النجاح للسينما، وهو فريق تتسم معظم أعماله بحبكة غامضة تتضمن الكثير من التشويق والإثارة والأكشن، ويكون المشاهد لها على موعد مع العديد من الالتواءات في الأحداث، تمهيدا لمفاجأة النهاية غير المتوقعة. المزيد في الفيديو.

  •  
    15
    Shares
  • 15
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

شارك بتعليق على المقالة!

ضع بصمتك وقل رأيك!

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.